مختارات
الرئيسية / اقتصاد / للمرة الثانية خلال عام 2022 .. ” الزراعي ” يعلن زيادة في الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسبة 25 % إعتباراً من اليوم

للمرة الثانية خلال عام 2022 .. ” الزراعي ” يعلن زيادة في الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسبة 25 % إعتباراً من اليوم

كتبت: لمياء مخيمر

علاء فاروق: هدفنا دعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل أي ارتفاع محتمل في أسعار مدخلات الإنتاج الزراعي ومواصلة جهود التنمية

أعلن البنك الزراعي المصري عن زيادة الفئات التسليفية لجميع المحاصيل الزراعية بنسبة 25 % لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أي زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل.

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك اتخذ تلك الإجراءات العاجلة لمواكبة المتغيرات الحالية على الصعيدين العالمي والمحلي في محاولة لتقليل الأثار الناجمة عن الارتفاع العالمي في أسعار السلع ومستلزمات الإنتاج خاصة في القطاع الزراعي وتقليل أثارها على صغار المزراعين وسكان الريف الذين يمثلون أكثر من 60 % من الشعب المصري، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات الهدف منها دعم ومساندة جهود الدولة والعمل جنبا إلى جنب مع كافة مؤسسات الدولة للمحافظة على أداء الإقتصاد المصري وتلبية إحتياجاته تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مؤسسات الدولة بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وفي إطار مبادرات البنك المركزي المصري وتعليمات معالي محافظ البنك المركزي في هذا الشأن.

 

وأشار فاروق إلى أن المستفيد الأول من زيادة الفئات التسليفية التي أقرها البنك بنسبة 25% هم الفلاحين وصغار المزراعين لمساعدتهم على تحمل الزيادة في أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل وتكاليف الزراعة بما يضمن استمراراهم في العمل والإنتاج والعمل على تنمية القطاع الزراعى ودعم الفلاح المصرى لتحسين مستوى معيشته، مشيرا إلى حرص البنك على الإسراع في اصدار قرار زيادة الفئات التسليفية وذلك بالتنسيق والتعاون الوثيق مع معالي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ليشمل جميع أنواع المحاصيل الزراعية.

وتوقع فاروق زيادة التمويل الموجه للقروض الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين من القروض الزراعية خلال الفترة القادمة والإستفادة من الزيادة في الفئات التسليفية للمحاصيل، مؤكدا أن البنك ضخ نحو 12 مليار جنيه لتمويل القروض الزراعية خلال الفترة من منتصف يونيو 2020 حتى نهاية ديسمبر 2021، مؤكدا البنك يقوم بمنح القروض الزراعية بفائدة مدعومة 5 % لدعم صغار المزراعين والفلاحين وبعد التنسيق مع الأجهزة الحكومية المختصة بوزارة الزراعة.

_____________

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.