مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / للنساء فقط / تجنّبي هذه الأخطاء في إزالة الشعر الزائد

تجنّبي هذه الأخطاء في إزالة الشعر الزائد

لا شكّ أنّ عملية إزالة الشعر الزائد من جسمك، همٌّ يرافقك يوميًّا، وخاصةً في فصل الصيف. قد تقومين بعملية نزع الشعر الزائد بطريقة دورية، إلاّ أنك ورغم خبرتك فقد ترتكبين بعض الأخطاء الشائعة.
ألفت نظرك إليها، إحفظيها كي لا ترتكبيها بعد اليوم.

               إليك كيفية تخفيف نمو الشعر

إزالة الشعر قبل الإستحمام:
قد تظنين أنّه من المفضّل نزع الشعر الزائد والإستحمام بعدها لتضمني نظافةً نهائية، إلاّ أنّ عملية ترطيب البشرة وتقشيرها، يساهم في تقليل نسبة نمو الشعر بطريق معاكسة. وبالتالي فإنّ عملية نزع الشعر بعد الإستحمام وتقشير البشرة طريقة سليمة لتضمني ملمسًا ناعمًا وبشرة تلمع.

إزالة الشعر أثناء الإستحمام بالمياه الساخنة:
إنّ تمرير مكنة الحلاقة على بشرتك أثناء الإستحمام بالمياه الساخنة لن يضمن نزعًا كاملاً للشعر، لأنّ السخونة تعمل على نفخ البشرة وبالتالي لن تتمكّني من حلق الشعر من جذوره. لذا إستخدمي المياه الباردة التي تشدّ البشرة وتُبرز الشعيرات حتى الرقيقة.

           تعلّمي كيفية إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة

إزالة الشعر صباحًا:
لتضمني نزعًأ كاملاً للشعر من جسمك، لا تختاري الصباح توقيتًا لذلك. عند الصباح تكون بشرتك منتفخة ومتورّمة جراء النوم طوال الليل، الأمر الذي سيخفي بعض الشعيرات ولن تتمكّني من إزالتها بشكل كامل. لذا اختاري المساء توقيتًا لإزالة الشعر، قبل خلودك إلى النوم.
وأخيرًا، أنصحك عدم إزالة الشعر الزائد عند قرب موعد دروتك الشهرية، ذلك لأنّ التغييرات الهورمونية في هذه الفترة لا تضمن أن لا يظهر الشعر بعد فترة قصيرة من نزعها، بالإضافة إلى الألم الذي تشعرين به خلال عملية نزع الشعر والنزيف البسيط الذي قد يحصل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*