مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / “الجريتلي” رئيساً تنفيذياً لـ” إيتيدا “

“الجريتلي” رئيساً تنفيذياً لـ” إيتيدا “

أصدر حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء قراراً بتعيين المهندس حسين محرم الجريتلي رئيساً تنفيذيا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، لمدة تنتهي ببلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة في شهر ديسمبر 2016.

وقال عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،أن الجريتلى يمتلك خبرة أكثر من 30 عام فى مجال الإدارة، والتخطيط، والتسويق، والحلول الذكية، والإدارة المالية، والاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث عمل لدى العديد من الشركات العالمية، وكبريات البنوك المصرية، وتتنوع خبراته على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، حيث تقلد العديد من المناصب القيادية والتنفيذية فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والخليج العربي وأوربا.

يذكر أن الجريتلى شغل منصب الرئيس التنفيذي لمعامل مجموعة “اورانج” العالمية فى مصر منذ عام 2008، ولعب دوراً رئيسيا في ابتكار وتطوير خدمات الموبايل للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان و عضواً ناشطاً في مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وساهم في مشروع التحول والتطوير التكنولوجي الشامل الذي بدأ منذ عام 2009 بالبنك، ودفع بالبنك إلى الصدارة من حيث حداثة البنية التحتية وتطور الخدمات ،إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة في شركة الأهلي لإدارة الصناديق التي تدير عدد من اكبر صناديق في مصر.

كما شغل الجريتلي عددا من المناصب التنفيذية العليا في شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية المتعددة الجنسيات، حيث شغل منصب مدير عام شركة “أوراكل” مصر، ومنصب مدير إدارة العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الى أن تركها عام 2008.

و شغل خلال الفترة 1996 – 2000 منصب مدير شركة “إن سي آر” بدبي وقاد توسع نشاطات الشركة في القطاعين المصرفي والحكومي، اللذين شهدا فوز الشركة ببعض أكبر العقود في المنطقة آنذاك.

وحصل الجريتلي على ماجستير إدارة الأعمال (تخصص إدارة عامة) من جامعة ماكجيل بكندا (1996)، وعلى درجة البكالوريوس من كلية الهندسة، جامعة القاهرة (1979).

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*